www.ser.de www.ser.at www.ser.ch www.ser-solutions.com www.ser-solutions.fr www.ser-solutions.ru www.ser-solutions.pl www.ser-solutions.es www.ser-solutions.pt www.ser-solutions.com.tr www.ser-solutions.nl www.ser-solutions.cn www.ser.ae

تحمل المسؤولية
تجاه المستقبل

انطلاقاً من رغبتها في المساهمة الفعّالة ومسؤوليتها تجاه المجتمع، تقوم مجموعة SER بدعم الأنشطة والمشاركات الإجتماعية، خصوصاً الأنشطة المعنية بالجيل الناشئ. منحت مجلة "هاندلسبلات يونغه كاريره" المعنية بالإقتصاد وسوق العمل مجموعة SER شهادة "شركة منصفة"، والتي تمنح للشركات ذات الدور البارز في وضع اخلاقيات جديدة في بيئة العمل مثل تقديم فرص عمل عادلة للخريجين. وتتعامل مجموعة SER مع المتدربين أيضاً بصورة منصفة وعادلة وبحسب اللوائح القانونية دائماً.

كما تدعم المجموعة الجامعات بصورة مباشرة انطلاقاً من واجبها الإجتماعي وأيضاً من أجل رفع نسبة العمالة المتخصصة في قطاع تقنية المعلومات. وتتعاون مجموعة SER مع كل من جامعة الراين-ماين التطبيقية في مدينة فيسبادن، وجامعة الراين-زيغ التطبيقية في مدينة بون وكذلك الجامعة التطبيقية للتقنية والإقتصاد في برلين وكذلك الجامعة التطبيقية التقنية لمدينة فيلداو. ويتم تقديم منح دراسية لللطلاب، كما يمكنهم الحصول على خبرة عملية في مجالات دراستهم من خلال العديد من برامج الدعم.

كما توفر مجموعة SER برنامج منح دراسية خاص وغير ربحي ويركز بصورة أساسية على التعليم والجيل الناشئ. تؤمن مجموعة SER نظراً لخبرتها الطويلة التي تتجاوز 30 عاماً في قطاع تقنية المعلومات، بضرورة أن رفع جودة التعليم والتدريب المهني منذ البداية كونها عناصر مهمة جداً في مجتمعاتنا المعرفية. وتدعم SER هذه العناصر بصورة أساسية كما أنها تقدم الدعم في التخصصات الأخرى.

لمعرفة المزيد حول المسؤولية الإجتماعية لمجموعة SER

SER تقدم الدعم

  • الجيل الناشئ، مثلاً من خلال منحة ألمانيا، أو من خلال التدريب المهني في الشركة
  • التبرعات مثلاً "مجموعة دعم بون"، ودار الأطفال مومو، والمركز الألماني لمتبرعي نخاع العظام، والبرنامج التعليمي في أفريقيا وغيرها الكثير
  • الجانب الرياضي، مثلاً نادي تنس الريشة في بويل، وفريق ترايس كاردن للتجديف

تدعم مجموعة SER برنامج "منحة ألمانيا" في جامعة الراين-ماين التطبيقية

المنحة المخصصة لألمانيا

jتدعم مجموعة SER منذ أكثر من ست سنوات برنامج "منحة ألمانيا" التابع لوزارة التعليم والبحث العلمي الألمانية. وتهدف منحة ألمانيا إلى دعم الطلاب الموهوبين على وجه الخصوص أثناء دراساتهم في الجامعات الألمانية. ويتم تقديم هذه المنحة للمستحقين بغض النظر عن دخل الأهل أو دخل الطالب المالي، كما لا تؤثر على المنح الحكومية الممنوحة للطلاب ولا تؤدي إلى استقطاعها. وفي إطار برنامج منحة ألمانيا استطاعت SER في السنوات الماضية دعم 18 طالباً موهوباً في جامعة الراين-ماين التقنية في مجال هندسة الكمبيوتر وكذلك في جامعة الراين-زيغ في بون في مجالات هندسة الكمبيوتر والصحافة التقنية.

أطفال يساعدون الأطفال - أطفال SER

أطفال يساعدون الأطفال - أطفال SER

أطفال SER يجمعون التبرعات

منذ أكثر من عام تهدي شركة SER في النمسا أبناء موظفيها في عيد ميلادهم 200 يورو. ويقوم الأطفال بأنفسهم بالتبرع بنصف المبلغ إلى دار الأطفال المتحرك مومو في فيينا، وقد بلغ مجموع المبلغ الذي تم التبرع به حتى الآن حوالي 2000 يورو في السنة. ويساهم أطفال SER بصورة ودية في دعم ورعاية الأطفال والشباب ذوي الحالات المرضية المستعصية وعوائلهم.

من خلال مبادرة "أطفال يساعدون الأطفال" يتعلم أطفال SER في سن مبكر القيم الأخلاقية والمسؤولية الإجتماعية. يستفيد دار الأطفال المتحرك مومو في فيينا من التبرعات البالغة حوالي 2000 يور سنوياً. ويعتبر مشروع مومو مبادرة من كاريتاس الإجتماعية ومستشفى الأطفال المتحرك (MOKI) فيينا، ويساعد على رعاية الأطفال والشباب ذوي الحالات المرضية المستعصية في منازلهم وبين أسرهم بما يمنحهم الإحساس بالطمأنينة. ويجهز دار الأطفال المتحرك المساعدة اللازمة للأسر عن طريق تقديم المساعدات الطبية وتوفير الممرضين وتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية ومتابعة الحالة وتقديم الرعاية بصورة تطوعية.

مبادرة "أطفال يساعدون الأطفال" منذ 2013

تسعى مبادرة "أطفال يساعدون الأطفال" إلى مساعدة الأطفال المرضى. فبحسب هارتموت غايلر ، مدير شركة SER في النمسا، تهدف الشركة من خلال المبادرة إلى تشجيع أطفال موظفي شركة SER إلى تحمل المسؤولية الإجتماعية وتعلم مساعدة الغير منذ الصغر. يتبرع أطفال SER منذ عام 2013 لدار الأطفال المتحرك مومو في فيينا.

وتمنح المبادرة الخيرية الأطفال طاقة إيجابية وعزيمة استمرار.

هل ترغبون في دعم مبادرة مومو أيضاً؟

بيانات المبادرة ورقم حسابها البنكي:

Wiens mobiles Kinderhospiz MOMO
Erste Bank / IBAN AT57 2011 1822 1426 4500 / BIC GIBAATWWXXX

لمعرفة المزيد حول مبادرة "أطفال يساعدون الأطفال"
Contact